سياحة وسفر

مدينة ليون الفرنسية – المدينة الساحرة

 

مدينة ليون – لايزال ابو العريف يطوف العالم ليحضر لنا المدينة الساحرة، مدينة ليون الفرنسية هي ثاني أهم مدينة في فرنسا بعد مدينة باريس. تتميز المدينة بالعديد من المعالم الثقافية والكنوز المذهلة التي تنتظر عشاق السفر والمغامرات لزيارتها.

يعود تاريخ مدينة ليون الفرنسية إلى العصور الرومانية القديمة، وقد اكتسبت المدينة مكانة تاريخية على مر العصور كما حتى حصلت على مكانًا في قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

مدينة ليون

يمكن لزوار المدينة الاستمتاع بفرصة رؤية أحياء والآثار القديمة في المدينة والتي تعود الى العصور الوسطى، وكذلك منازل عصر النهضة الرائعة.

هل تخطط للقيام برحلة إلى ليون؟ إذا كنت تخطط للقيام برحلة الي المدينة، فإليك ما يجب الا تفوته خلال زيارتك.

متحف الفنون الجميلة

يعد متحف الفنون الجميلة هو أحد المعالم التراثية الثقافية في مدينة ليون. متحف الفنون الجميلة هو في الواقع ثاني أفضل متحف للفنون الجميلة في فرنسا، بعد متحف اللوفر الشهير. يمكن للزوار الاستمتاع هنا بمجموعة رائعة من الأعمال الفنية، بما في ذلك النحت والآثار واللوحات، وكلها رائعة وفريدة من نوعها.

 هنا، ستستمتع أيضًا بمجموعة رائعة من اللوحات الفنية بالإضافة إلى لوحات الفن الحديث. كما تظهر العديد من الاعمال الفنية التي يظهر من خلالها ملامح القرون الوسطى. خذ وقتك للاستمتاع بتماثيل الباروك المدهشة، وإذا كنت متعبًا وتحتاج إلى بعض الراحة، فيمكنك التوقف لتناول مشروب في المقهى الموجود في حول المتحف. خلال فصل الصيف، يمكن للزوار تناول الطعام في المطاعم المفتوحة على التراس في الحدائق الجميلة ذات الديكورات الساحرة.

كارتييه سان جان وكارتييه سان جورج

يقع في منطقة البلدة القديمة، سيسمح لك هذا المكان باكتشاف أجواء ليون القديمة. إنه بلا شك موقع ممتع للتنزه. يمتلئ هذا الجزء من الكاتدرائية في الوقت الحالي بممرات ضيقة مرصوفة بالحصى بالإضافة إلى ساحات الصغيرة هادئة. ننصحك ببدء استكشافك حول شارع ريو دي بوفيه بالإضافة إلى، وهي منطقة جميلة وخلابة للغاية يوجد بها العديد من المطاعم المحلية التي تقدم أنواع مختلفة من الأطعمة الشهيرة.

متحف الحضارة جالو رومين

متحف جالو رومان فورفيير هو متحف مخصص لتاريخ الحضارة الرومانيه في مدينة ليون، ويقع المتحف على تل فورفيير ويضم مجموعه واسعه من القطع الأثرية التي تم اكتشافها في منطقة الرون، وقطع اثريه رائعة، بالإضافة الي التماثيل والعملات المعدنية. تشمل معروضات المتحف أيضا مجموعة المنحوتات الضخمة لهرقل وأرضية فسيفساء رائعة وأعمال رخامية زخرفية جميلة من الحمامات القديمة. علاوة على ذلك، يعتبر متحف الحضارة جالو رومين أيضًا من أكثر الأماكن المثير إثارة للإعجاب في ليون وهو من أقدم معالمها.

تل كروا روس

كان هذا الحي التاريخي في الماضي مركزًا هام للنسيج، وقد تم بناؤه بالفعل على منحدرات تل كروا روس. هناك الكثير من السلالم الساحرة والمنحنيات، بسبب التدرج العالي للشوارع.

يعد الجانب الأكثر تميزًا وجمالًا في الحي هو المجموعة الضخمة من الممرات المغطاة التي تسمى ” traboules”، والتي تعمل كمداخل عامة عبر المنازل الخاصة. تم استخدام هذه الأزقة في الماضي من قبل عمال الحرير لنقل الأقمشة الخاصة بهم.

مدينة ليون

كنيسة نوتردام دي فورفيير

يقع معلم الجذب السياحي المدهش هذا على تل فورفيير، ويرتفع المبنى إلى ارتفاع لا يزيد عن نملة لا تقل عن 130 مترًا فوق نهر ساون. تم بناء كنيسة نوتردام دي فورفيير بعد الحرب الفرنسية البروسية، وهو مزيج من الفن البيزنطية والقوطية، مع ديكور داخلي رائع. نوصيك بشدة بأخذ وقتك في الاستمتاع بقضاء أوقات رائعة في مشاهدة معالم كنيسة نوتردام دي فورفيير المذهلة بالإضافة إلى اللوحات الجميلة.

المطاعم فى مدينة لون

هذا الجانب من المدينة يشهد على جمالها وتناسقه، فمدينة ليون توفر عدد كبير من المطاعم التي تناسب جميعه الأذواق، فيمكن تناول الغداء في إحدى المطاعم التي تقدم الاكلات المحلية، وتناول وجبة العشاء في إحدى المطاعم العالمية الشهيرة. أثناء زيارة مدينة ليون الجميلة، انغمس. تقدم المطاعم المحلي أنواع مختلفة من السلطات المشهورة وكذلك أطباق اللحوم. نوصيك بالذهاب الي بعض الأماكن التي تعرف بالأصالة والتى تعكس ثقافه مدينة ليون، من اشهر المطاعم Le Grand Café Lyonnais ، و Bouchons Lyonnais ، ومطعم Paul Bocuse ، و Brasserie le Sud. استمتع بعشاء جميل ولذيذ في جو لطيف ومريح. يوصي البعض بتوظيف أحد المرشدين السياحين، والذي سيرافقك إلى المواقع التي تختارها.

تعرف على معالم مدينة وهران أجمل مدن الجزائر

86 / 100
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق