معلومات وتقنية

Google تطرح نموذج تجريبي لنظارات الواقع المعزز للاختبار الميداني

Google تطرح نظارات الواقع المعزز

 Google تبدا في تجربة ميدانية علي نظارات الواقع المعزز

أعلنت شركة Google عن بداء تجارب على نظارتها الجديدة للواقع المعزز بداية من شهر أغسطس الجاري، بعد انتهاء فترة الاختبار الأوليّ تم اجرائها في المختبرات.
وتسعى شركة جوجل من خلال إطلاق هذه التجربة لنظارات الواقع المعزز التي ستكون لها ميزات تقنية غير مسبوقة للعودة إلى معركة التكنولوجيا الواقع الافتراضي، بعد فشل مشروعه السابق Google Glass. تعود غوغل من جديد إلى عالم تكنولوجيات الواقع المعزز، لإنتاج فئة متطورة من النظارات التي تدعم الترجمة الفورية والنسخ إلى جانب عدة مميزات أخرى
وستبدأ Google خلال هذا شهر تجربة النموذج الأولي للنظارات في الأماكن العامة، للتأكد من إمكاناتها، بحسب تقرير نشر على موقع (Newatlas)
وتحتوي النظارات على شاشات عرض داخل العدسة وميكروفونات وكاميرات، لكن هذه الأجهزة لن تستخدم لجمع الصور ومقاطع الفيديو حفاظا على خصوصية المستخدمين كما تقول الشركة. وسيتم استخدام المحتوى المصور في تحليل ما تلتقطه الكاميرا، بهدف تحسين أداءها، لتحسين تجربة المستخدم مع النظارات الذكية مستقبلاً.
ويبدو الجهاز من حيث الشكل، مشابها للنظارات التقليدية ومختلفا تماما عن التصميم الأصلي لنظارات جوجل جلاس الذي تخلت عنه الشركة قبل سنوات
وتتضمن الاختبارات الجديدة خوض تجربة تتناول جوانب تعامل المستخدم مع الجهاز نفسه، وبروتوكولات التعامل مع البيانات والخصوصية والأمان.
وقد أعلنت شركة جوجل ان تصاميم النظارات المبدئية تشبه النظارات الشمسية، وستكون مزودة بمستشعرات للصوت والصورة تتمثل في ميكروفون وكاميرا ستكون مزودة بمصدر إضاءة “LED” لتنبيه المارة في محيط المشاركين بتجربة النظارات الجديدة بأنه يتم التسجيل، وبالتالي يكون بإمكانهم المطالبة بحذف التسجيلات التي تتضمن وجوههم في حال رغبوا ذلك.

المزيد من معلومات وتقنية  ابو العريف
وتخطط الشركة لاستكشاف استخدامات جديدة للنظارات، مثل التحويل الفوري للحديث المسموع إلى عبارات نصية يتم عرضها أمام عيني المستخدم.
إلى جانب الترجمة الفورية للحديث، بالإضافة إلى تقديم مزايا بصرية، مثل عرض اتجاهات التنقل داخل النظارة، وترجمة النصوص على اللافتات في الطرق عبر ما ترصده كاميرا النظارة.وكانت جوجل استعرضت في مؤتمرها للمطورين I/O 2022 خلال مايو الماضي، جانباً لتصورها الخاص بتطبيقات واستخدامات نظاراتها.
وكانت الشركة تناولت مطلع العام الجاري، مشروعها البحثي الخاص بتطوير نظارات وتقنيات للواقع المعزز والذي يحمل اسم “Project Iris”، وتستهدف الوصول بنظارة ذكية إلى الأسواق بحلول 2024.

 

79 / 100
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق