معلومات وتقنية

كوالكوم تعلن عن معالج جديد للهواتف من الفئات المتوسطة

المعالج سنابدراجون

المعالج سنابدراجون 768G

كوالكوم تعلن عن المعالج سنابدراجون 768G الجديد والذي يدعم تقنية الجيل الخامس من كوالكوم، ويأتي المعالج كتحديث للمعالج السابق سنابدراجون 765G للهواتف المتوسطة عالية الإمكانيات.

استفد من الوقتك وتعلم اونلاين مع ابو العريف

يعتبر المعالج السابق سنابدراجون 765G متوفر في اغلب الهواتف من الفئة المتوسطة عالية الإمكانيات، وتجدر الإشارة الى ان المعالج الجديد سوف يوفر معها بجانب دعم تقنية الجيل الخامس معالج رسومات ادرينو 620 مدمج والذي يقدم أداء أفضل بنحو 15% من النسخة السابقة.

أيضا معالج رسومات ادرينو 620 المدمج يقوم بتحسين سرعة المعالج سنابدراجون لترتفع السرعة من 2.4 جيجا هرتز إلى 2.8 جيجا هرتز هو ما يظهر تحسنًا ملحوظ يصل الى 15% عن الجيل السابق.

وتتقدم بذلك القدرة على عرض المحتوى بسرعة 120 إطار في الثانية بجودة FHD+ أو 60 إطار في الثانية بجودة QHD+.

رقاقة معالجة سنابدراجون 768G توفر معها مودم اتصال بتقنية الجيل الخامس مدمج بداخلها مثلما الحال مع النسخة السابقة وعلى عكس المعالج الرائد سنابدراجون 865 والذي يأتي مع مودم جيل خامس منفصل عن الرقاقة.

 ما يتيح لشركات الهواتف الحصول على مساحة أكبر بداخل هواتفها لاستغلالها في أمور أخرى مثل حجم البطارية ومستشعر الكاميرا.

ستدعم رقاقة المعالجة الجديدة تقنيات الاتصال mmWave وsub-6GHz وشبكات الجيل الخامس بأنواعها المعمول بها في الأسواق العالمية.

يُشار أن الرقاقة الجديدة تستهدف الهواتف التي تخصصها الشركات لتقديم تجربة ألعاب مميزة بأسعار في المتناول مثل Redmi K30 وغيرها.

ومن المتوقع أن نبدأ برؤية رقاقة سنابدراجون 768G على الهواتف الذكية خلال الأسابيع القليلة القادمة من مختلف الشركات.

تعرف على المزيد من qualcomm

82 / 100
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق