صحة ولياقة

نصائح لانقاص الوزن فى ايام الحظر – 7 اغذية صحية

 

انقاص الوزن

 مع تطبيق الحجر المنزلي وغلق المركز الرياضة، الجميع معرض لزيادة الوزن، لذلك أبو العريف يحضر العديد من النصائح الصحية للمساعدة فى انقاص الوزن وحرق دهون الجسم بالشكل صحيح.

عملية حرق الدهون

وتعتبر عملية حرق دهون الجسم عملية شاملة، فلا يمكن استهدف منطقة معينه دون غيرها من الجسم بل يجب اشراك الجسم كله بمعنى في عملية حرق.

تجدر الإشارة الى ان حرق الدّهون يحتاج الى الكثير من الصبر والوقت، بالإضافة الى انه يجب مراعاة الالتزام بخطة تغذية وتمارين مناسبة ومع الوقت سوف تجد الفرق والاختلاف في مقاس الملابس وشعور الفرق الصحي على الجسم.

فوائد ممارسة الرياضة في حرق الدهون

يجب ان نعلم انه لا يمكن تخليص الجسم من الدّهون بشكل كامل وبصورة تحاكي سن العشرينات، بالإضافة لأن التقدم بالعمر يجعل هنا اختلف في شكل الجسم مع عمليه حرق الدهون وفى مراحل التخسيس سيتسبب بظهور ترهلات الجلد الّتي تزيد من قبح منظر الدهون المتراكمة، تتطلب بممارسة التمارين لحرق الدّهون، الاستمرارية. تساعد ممارسة الرياضة بانتظام على زيادة قدرة الخلايا على حرق الدّهون من خلال زيادة كفاءتها في توصيل واستخراج الأكسجين، والتي تحول الدهون المخزن في الجسم الى دهون مفيدة تقوم بتغذية خلايا الجسم.

ويختلف تأثير ممارسة الرياضة في إنقاص الوزن من شخص إلى آخر، وعلى الرغم من أن معظم الأشخاص الذين يمارسون الرياضة سيفقدون الوزن على المدى الطويل، إلا أن بعض الأشخاص سيزيد وزنهم مع ممارسة الرياضة ويرجع ذلك الى اكتساب كتلة عضلية وليس زيادة الدهون.

تعرف على اشهر الشخصيات التاريخية التى غيرت مجري التاريخ

 وعند المقارنة بين النظام الغذائيّ وممارسة الرياضة، فإننا نجد ان الحمية الغذائية تعد أكثر فعالية، ولكنَّها غير كافية لخسارة الوزن والمحافظة على ثباته على المدى الطويل.

اطعمة تساعد في حرق الدهون

 الكركم: الفكرة السائدة لدينا عند القيام بعمل حمية غذائية هي الحرمان من الكثير من الطعام، ولكن يجب ان نعرف ان هناك العديد من الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن ومن هذه الأطعمة هي: –

الكركم: يحتوي الكركم على صبغة الكركمين، وهي مكون فعال في محاربة التهاب الخلايا الدهنية، بالإضافة لمساهمته بكفاءة في تقليل نسبة الدهون في الجسم.

عصير الطّماطم: تظاهر العديد من الأبحاث والدارسات إلى أن عصير الطّماطم يساعد بفعالية على خفض معدل الإصابة بالتهابات أجهزة الجسم، مما يقلص من حجم الخلايا الدهنية بالجسم، ومن جهة أخرى فإن عصير الطّماطم يعمل على زيادة البروتين الذي يساعد على حرق الدهون.

البروكلي: يمكن الاستفادة من البروكلي كمكوّن غذائي بسيط يساعد على حرق دهون الجسم، ويعود ذلك لما يشتمل عليه تركيبه من مغذّيات نباتية سلفورافينيّة، والتي بدورها تعمل على تحفيز أنزيمات الجسم كيزيد من معدل حرق الدهون.

التوت الأسود: التوت دائمة الخضرة يساعد على محاربة زيادة الوزن بالإضافة الى غنية بـ فيتامين سي والفلافونويد النباتية والمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على إنقاص الوزن وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشريين.

الخيار: يعد من أفضل الأطعمة في أي حمية غذائية ويحتوي على نسبة قليلة من فيتامين ايه وفيتامين سي بالإضافة إلى الألياف. يعد الخيار الجاهز دائما للأكل وجبة خفيفة وصحية. ويمكن أيضا أن تستخدم في السلطة كما انه يعطي شعورا بالامتلاء وأيضا منخفض في السعرات الحرارية.

التفاح: يساعد التفاح على إنقاص الوزن والمحافظة على الوزن بعيدا عن السمنة. وللعلم من الجيد تتناول تفاحة كل صباح. كما يفضل تتناول الفاكهة قبل الوجبة لتقليل من الإفراط في تناول الطعام. يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف والمواد المضادة للأكسدة التي تمنع متلازمة الأيض وهي حالة يرمز إليها بالدهون الزائدة حول البطن.

68 / 100
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق