عامة

وزارة التربية والتعليم تضع خطه لاجراء امتحانات الثانوية العامة والدبلومات

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

في الوقت الذي لايزال خطر انتشار فيروس كورونا المستجد)  covid 19  (في مصر، تسعى وزرة التربية والتعليم لاتخاذ إجراءات احترازية ووضع خطة لتامين امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية.

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن الملامح الرئيسية لخطة الدولة لإجراء امتحانات شهادات الثانوية العامة والدبلومات الفنية في ظل انتشار جانحة فيروس كورونا المستجد، كما وضح وزير التربية والتعليم أنه من المقرر أن تتم مناقشة تلك الخطة في اجتماع مجلس الوزراء خلا هذا الأسبوع على أن يتم إعلانها للمواطنين يوم منتصف الشهر الجاري، حيث إنه من المقرر أن تُجرى الامتحانات يوم 7 يونيو المقبل.

محتاج كورسات مجانية تعلم اونلاين من خلال الكورسات المجانية مع شهادات المتوفرة على ابو العريف

وفي تصريح للدكتور طارق شوقي أوضح خلاله أن عدد الطلاب الذين سيؤدون امتحانات شهادة الثانوية العامة يبلغ 660 ألف طالب وأكثر منهم بقليل في الدبلومات الفنية، كما أوضح الدكتور شوقي عن خطة الدولة لإجراء امتحانات الشهادات للثانوية العامة والدبلومات الفنية وسط مخاوف انتشار فيروس كورونا وهي كالتالي

  • وضعت الدولة عددا من الضوابط الجادة التي تضمن الحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين والمراقبين وكل من يشارك في هذه العملية.
  • عدد الطلاب في كل لجنة لن يتجاوز الـ 14 طالبا، وأنه تقرر زيادة عدد اللجان بنسبة 60% لتصل إلى 5000 لجنة على مستوى الجمهورية.
  • لجان الامتحانات سوف تكون في مقرات تابعة للتربية والتعليم وليس كما اشيع أنها ستكون في مراكز الشباب أو أي أماكن تتبع وزارات أو هيئات أو جهات أخرى.
  • سوف يتم تركيب 5000 بوابة تعقيم على لجان الامتحانات المختلفة، وأنه سيتم تعقيم الفصول واللجان وأوراق الامتحانات يوميا قبل وبعد الامتحانات،
  • سوف يتم توزيع كمامات طبيه على المترددين على اللجان من مشرفين والطلاب وموظفين وعمال، فضلا عن توفير أجهزة لتغطية الأحذية قبل دخول اللجان.
  • تجهيز غرف عزل باللجان وسيارات إسعاف للتعامل مع أي حالات اشتباه.

تعرف على المشروعات البحثية لجميع المراحل التعليمية 

78 / 100
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق