عاجل

وزارة الصحة: تسجيل 128 حالة إصابة و9 حالات وفاة جديدة مصابة بفيروس كورونا

فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة المصرية تسجيل 128 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و9 حالات وفاة، ليرتفع إجمالي المصابين إلى 1450والوفيات إلى 94، وتعافي 17 شخصا من مستشفيات الحجر الصحي، ليصل إجمالي المتعافين إلى 276.

وصرح المتحدث باسم وزارة الصحة خالد مجاهد عن “تسجيل 128 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريون، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقا”.

 معلنا بذلك ارتفاع إجمالي الإصابات إلى 1450 حالة. كما أعلن المتحدث وفاة 9 حالة بالفيروس، جميعهم مصريين، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 94 حالة.

وأوضح أن عدد حالات الشفاء ارتفع إلى 276، وتم خروجهم من مستشفى العزل، فيما ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية إلى 427 حالة، بارزا دور الجيش الابيض من الاطباء.

مشيرا الى ارتفع عدد حالات الوفاة لما يقرب من الضعف العدد عن الأسابيع السابقة، في سابقة خطيرة هي الأولى منذ تفشي الوباء بمصر، بما ينذر بتسارع في الأعداد وتضاعف الحالات، وموكدا عزم الحكومة اتخاذ التدبير والإجراءات الأخرى مع الاقتراب من المرحلة الثالثة للمرض ودنوه من كسر حاجز الألف مصاب.

وصرح رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، أن الأسبوع الجاري مهم جدا لمسار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في مصر، مشيرا إلى أن أرقام الإصابات اليومية ستكون أعلى خلال هذا الأسبوع.

اعرف ازي تحمي نفسك عائلتك من فيروس كورونا 

69 / 100
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق